اخبار الرياضة

السعودية تستضيف فورمولا إي في فبراير 2021 // سيمس يفوز بالمركز الأول في ثاني أيام سباق “فورمولا إي”

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة يوم الجمعة، استضافة السعودية لسباق ضمن منافسات فورمولا إي للسيارات الكهربائية، خلال يومي 26-27 فبراير 2021.

وكان وزير الرياضة قد أكد في تصريحات سابقة السعودية لديها القدرات والإمكانات اللازمة، لضمان نجاح أي محفل وفعالية. وقال إنه حان الوقت لتنظيم الفعاليات العالمية، بجانب المنافسة على الفوز بها. وكتب عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، 26-27 فبراير 2021… فورمولا إي الدرعية”.

وهذه هي الجولة الثالثة لفورمولا إي التي تستضيفها السعودية، بعد 2019 و2020، إذ فاز في الأولى البرتغالي أنتونيو فيلكس دا كوستا، وفي الثانية البريطاني سام بيرد ومواطنه ألكساندر سيمس.

انطلقت اليوم الجمعة أولى الفعاليات الرياضية لموسم الدرعية، من خلال “سباق الفورمولا إي” الذي يقام على ميدان حلبة الدرعية وتنظمه هيئة الرياضة السعودية للعام الثاني على التوالي، بمشاركة نجوم كبار في مجال السباقات.

ويعتبر السباق أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى لرياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم، وذلك بمشاركة 12 فريقاً مع ظهور مرسيدس وبورش لأول مرة، وسيتنافسون وسط توقعات بحضور جمهور كبير.

وسيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب المميزة داخل وخارج حلبة السباق، كما يمكن للزوار الوصول إلى قرية فورمولا إي التي تقدم أروع تجارب السباق الكهربائي، حيث يمكن لعشاق السباقات اكتشاف أحدث الابتكارات والاستمتاع بباقة من أفضل وسائل الترفيه إلى جانب مختلف الأنشطة الحماسية والمشوقة للسباقات.

فاز فريق BMW بقيادة السائق البريطاني ألكسندر سيمس بالمركز الأول في منافسات فورمولا إي الدرعية وذلك خلال ثاني أيام السباق.

وتفوق سيمس على زميله في BMW الألماني غنثر، الذي حل ثانياً، والبرازيلي دي غارسيا الذي جاء في المركز الثالث.

وشهد سباق اليوم الثاني خروج سام بيرد بطل اليوم الأول من السباق.

وتستضيف الدرعية سباق “فورمولا إي” للعام الثاني على التوالي ضمن فعاليات موسم الدرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق