اخبار العالم

أسعار الذهب عالميا يتوقع ارتفاعها لـ 5000 دولار خلال خمس سنوات

توقع دييجو بارليا مدير صندوق التحوط “كواردريجا إيجنيو ” “Quardriga Igneo” أن ترتفع أسعار الذهب عالميا لتتراوح ما بين 3000-5000 دولار للأوقية في مقابل 1800 دولار حاليا، وذلك خلال فترة من 3-5 سنوات

ويستثمر صندوق التحوط حوالي 50% في الذهب والمعادن الثمينة، و25% في سندات الخزانة، والنسبة الباقية في عقود خيارات أخرى.

وقال لبلومبرج، إنه خلال العقد المقبل، ستقوم البنوك والحكومات بطباعة الأموال وتقديم القروض، من أجل المحافظة على النظام بأكمله ومنعه من الانهيار.
وأوضح بارليا أن التيسيرات النقدية غير المسبوقة تعزز فقاعات الأصول وديون الشركات، مما يجعل رفع الفائدة مستحيلاً دون انهيار اقتصادي، متوقع أن يتسم العقد المقبل بالتضخم الذي لا تستطيع البنوك المركزية السيطرة عليه.

ولفت باريلا في مقابلة مع بلومبرج في مدريد: “ما سنراه على مدار العقد المقبل هو جهود يائسة، تتضح معالمها من الآن، تحاول فيها البنوك المركزية والحكومات طبع الأموال، وزيادة الاستدانة، وإنقاذ الجميع من الإفلاس، وفعل أى شىء لمنع النظام برمته من الانهيار.

بينما تولد الصناديق التقليدية عوائد إيجابية على مدار الوقت، يتجه صندوق باريلا للتحوط من الانهيار الكبير المنتظر في سوق المال، بينما يولد رأس مال على مدار الوقت. فبالنسبة للمدراء مما يأخذون مراكز مخاطرة قوية في السوق، عادة ما يرفعون من الاتجاه السائد في وول ستريت.

ومعنويات وول ستريت في الوقت الحالي مرهونة بالتحفيزات النقدية غير المسبوقة التي يضخها الفيدرالي في النظام المالي ونظام الإنفاق العالمي. وعادة ما تسببت مثل تلك النشاطات في أسوأ سيناريو محتمل على مدار السنوات، “نشاطات محاولة دفع التضخم للأمام بقوة”.

وقال رؤساء الفيدرالي ماري دالي، من سان فرانسيسكو، ومن ريتشموند، توماس باركين، في وقت سابق من الشهر الجاري إن الفيدرالي لا يكترث بالتضخم القوي في الأزمة الحالية. حتى لو ظهر التضخم بقوة ما زال في جعبة الفيدرالي أسلحة تمكنه من التعامل معه.

ويري دييجو باريلا أن حزم التحفيز زادت مشاكل النظام المالي سوءً، مثل البنوك التي أبقت على معدلات فائدتها على مقربة من الصفر أكثر من عقد، وما زالت على استعداد لإعادة كتابة سياستها في ظل الأزمة الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق