اخبار التكنولوجيااخبار العالم

غوغل تطرح هاتفيها بكسل 5 وبكسل 4إيه 5جي لشبكات الجيل الخامس بسعر مغري

أعلنت غوغل أمس الأربعاء خلال حدثها الخاص عن العديد من المنتجات، أبرزها هاتفاها الذكيان الجديدان بكسل “4إيه 5جي” (Pixel 4a 5G)، وبكسل 5 (Pixel 5) اللذان يمتازان بدعم شبكات الجيل الخامس (5G) وسعرهما المنافس نسبيا.

ويمتاز هاتف بكسل 5 -الذي يعد الهاتف الرئيسي للشركة الأميركية لعام 2020- بشاشة من نوع “أوليد” (OLED) بقياس 6 بوصات وبدقة 2340×1080 بكسلا، ومع تحديث 90 هرتزا.

كما يقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 8 غيغابايتات، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايتا.

وتأتي شاشة الهاتف بثقب للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 8 ميغابكسلات، أما الكاميرتان الخلفيتان فهما بدقة 12 ميغابكسلا للأولى، و16 ميغابكسلا للثانية والمخصصة للتصوير بتقنية الصورة العرضية بزاوية 107 درجات.

ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4.080 ميلي أمبيرات/ الساعة مع دعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 واطا عن طريق منفذ من نوع “يو إس بي-سي” (USB-C)، بالإضافة إلى معالج “سنابدراغون 765جي” (Snapdragon 765G) من شركة كوالكوم الأميركية، والذي يدعم تقنية شبكات الجيل الخامس (5G).

ويتميز هاتف بكسل 5 عن هاتف بكسل 4إيه 5 جي الذي أعلن عنه حديثا أيضا بدعم مقاومة الماء والغبار، وتقنية الشحن اللاسلكي العكسي، وزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وحماية أقوى للشاشة.

وسيتوفر هاتف بكسل 5 الجديد اعتبارا من 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في الولايات المتحدة بسعر 699 دولارا.

أما هاتف بكسل 4إيه 5 جي فيشترك مع “بكسل 5” في بعض المواصفات، مثل: حجم ذاكرة التخزين الداخلية، ونوع الشاشة ودقتها، والمعالج، ودقة الكاميرتين الخلفيتين، لكنه يمتاز بوجود منفذ لسماعات الأذن.

وتأتي بطارية الهاتف بسعة 3.885 ميلي أمبيرات/ الساعة، كما تأتي ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بحجم 6 غيغابايتات، وتأتي الشاشة بقياس 6.2 بوصات.

يشار إلى أن الاختلاف بين هاتف بكسل 4 إيه 5 جي الجديد وهاتف بكسل 4 إيه الذي أعلن عنه في أغسطس/آب الماضي لا يقتصر على دعم شبكات الجيل الخامس فقط، إذ إنه يختلف في حجم الشاشة، وسعة البطارية، ونوع المعالج، وعدد الكاميرات الخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق