اخبار العالم

فيسبوك وتويتر وتيك توك: سيتم حذف وتعليق أى منشورات أو تغريدات تتمنى موت الرئيس ترامب

كرد فعل على الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا الذي أجراه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، والذى يؤكد إصابته بالفيروس، قررت مواقع التواصل الاجتماعى الأكبر فيسبوك وتويتر وتيك توك منع جميع المستخدمين من التعليق أو المشاركة في إبداء رأى يتمنى صراحة وفاة الرئيس ترامب.
وبحسب موقع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية  فإن الشركات الثلاث أكدت بأنه ستتم إزالة هذه المنشورات لانتهاكها سياسات محتوى كل منصة، حيث قال متحدث باسم فيسبوك إن المنشورات التي تتمنى وفاة الرئيس ترامب بما في ذلك التعليقات المنشورة على صفحات الرئيس ، والمنشورات التي تشير إليه سيتم حذفها بالكامل.
كما قال موقع تويتر إن ” أى تمنى أو أمل في الموت أو أذى جسدي خطير أو مرض قاتل ضد أي شخص ، بما في ذلك الرئيس ترامب ، سيتم اعتباره سلوك مسئ وسيتم حذفه من على الموقع.
وأكد المتحدث باسم تيك توك على أن التشجيع على وفاة ترامب سيكون انتهاكًا لإرشادات التطبيق، قائلًا إن المحتوى الذي يتوق إلى وفاة الرئيس  ترامب “سيكون انتهاكًا لإرشادات مجتمعنا وسيتم إزالته إذا وجدنا ذلك” .
وكان قد الرئيس ترامب، أمس، إلى مستشفى والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند لبضعة أيام كإجراء احترازي بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي مكيناني قالت في وقت سابق: “لا يزال الرئيس ترامب بحالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، وكان يعمل طوال اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق