اخبار العالم

انخفاض أرباح “الكويت الوطني”بقيمة 58 مليون دينار /// أسعار العملات في الكويت اليوم

انخفضت أرباح “بنك الكويت الوطني” بـ38% في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي لتبلغ 58 مليون دينار.

وقال البنك إن انخفاض الأرباح خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى تضاعف مخصصات خسائر الائتمان وخسائر انخفاض القيمة لتبلغ 81 مليون دينار، بالإضافة إلى تراجع إيرادات التشغيل.

وبحسب نتائج البنك للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت أرباح البنك خلال الفترة 168.676 مليون دينار (553.87 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 302.168 مليون دينار (992.21 مليون دولار) بالتسعة أشهر الأولى من عام 2019.

كذلك تراجعت أرباح “بنك بوبيان” المملوك بنسبة 60% للوطني بـ63% في الربع الثالث لتبلغ 6 ملايين دينار.

وعزا “بوبيان” تراجع الأرباح إلى ارتفاع مخصصات انخفاض القيمة لتسجل 21 مليون دينار خلال الربع الثالث من العام، وانخفاض صافي إيرادات الأتعاب والعمولات.

وقال البنك في بيان للبورصة إن تراجع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع مخصصات خسائر الائتمان وخسائر انخفاض القيمة وانخفاض صافي إيرادات التشغيل.

وأظهرت أن متحصلات بيع أسهم الخزانة بلغت نحو 17 مليون دينار، حيث تم تخفيف رصيد الأسهم بكمية تبلغ نحو 80 مليون سهم تقريبا، أظهرتها بيانات الربع الثالث قابلتها قوة شرائية على السهم، بحسبة “الجريدة” الكويتية.

يذكر أن السوق بشكل عام استوعب عمليات بيع أسهم الخزينة التي تمّت لأحد البنوك بنحو 80 مليون سهم، وكان لافتا استقرار ملكيات أسهم الأجانب من جهة وكبار الملاك الرئيسيين.

وبحسب المصادر، من المؤمل أن يشهد الربع الأخير تحسّنا أكثر، إلا أن الثابت الذي سيستمر من باب التحوط هو استمرار خصم وتجنيب المخصصات العامة لمزيد من تعزيز قوة ميزاينات البنوك.

تعرف على اخر اسعار العملات في الكويت مقابل الدولار الامريكي

الدولار الأمریكي 3.0 دینار
الیورو الأوروبي 36.0 دینار
الدرھم الإماراتي 08.0 دینار
الریال السعودیة 08.0 دینار
الجنیھ المصري 02.0 دینار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق